إئتلاف الشباب
مرحبا بك زائرنا العزيز انت لست عضوا بالمنتدي نرجوا منك التسجيل

إئتلاف الشباب

اجتماعي سياسي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اسرة منتديات إئتلاف الشباب ترحب بزوارنا الكرام و نلتمس من الزوار الكرام التسجيل بالمنتدي علي وعد بان نقدم لكم كل ما هو مفيد و مثمر إن شاء الله مع تحيات اسرة منتديات إئتلاف الشباب
المواضيع الأخيرة
» النائب العام يقرر نقل مبارك إلى مستشفى عسكري
السبت 16 أبريل 2011, 7:28 pm من طرف redahassan

» محاكمة مبارك عسكريا جائزة أيضا
السبت 16 أبريل 2011, 7:17 pm من طرف redahassan

» تفاصيل جديدة عن جرائم أمن مبارك
السبت 16 أبريل 2011, 7:14 pm من طرف redahassan

» بقرار من المحكمة الإدارية العليا حل الحزب الوطني الديمقراطي بمصر
السبت 16 أبريل 2011, 7:09 pm من طرف redahassan

» فيديو : حبس مبارك و ولاده
الخميس 14 أبريل 2011, 1:45 am من طرف Admin

» فيديو : حديث مبارك لقناة العربية
الإثنين 11 أبريل 2011, 12:36 am من طرف Admin

» أخبار 6 إبريل : بالتفاصيل : تغطية كاملة ليوم 6 ابريل 2011
السبت 09 أبريل 2011, 2:29 am من طرف Admin

»  عاجل : بالفيديو لحظة الفبض علي زكريا عزمي
الجمعة 08 أبريل 2011, 1:46 am من طرف Admin

» بالفيديو : في ذكري 6 ابريل (ثورة المحله )
الخميس 07 أبريل 2011, 1:17 am من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سبتمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 تواضع اسلحة المعارضة تؤجل نهاية النظام الليبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 125
نقاط : 384
الرتبة : 0
تاريخ التسجيل : 14/03/2011

مُساهمةموضوع: تواضع اسلحة المعارضة تؤجل نهاية النظام الليبي   الجمعة 01 أبريل 2011, 1:35 am


االقذافي وابناءه



فيما اعتبر ضربة قاصمة لنظام العقيد الليبي معمر القذافي من الداخل‏,‏ أعلن وزير الخارجية موسي كوسا المقرب من العقيد الليبي استقالته من الحكومة الليبية وانشقاقه عن القذافي‏.
وعقب وصول وزير الخارجية الليبي إلي العاصمة البريطانية لندن أمس الأول فارا من تونس, أخضع مسئولون بريطانيون كوسا لاستجواب مكثف, فيما قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج إن انشقاق وزير الخارجية الليبي دليل جديد علي أن نظام معمر القذافي ينهار من الداخل.
واعتبرت وزارة الخارجية الفرنسية ـ في السياق ذاته ـ أن انشقاق كوسا من شأنه أن يزيد من عزلة القذافي وفقدانه لمصداقيته, في الوقت الذي أكد فيه وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني ان الانشقاقات في صفوف الدائرة المقربة من القذافي هي التي ستطيح به وليس العملية العسكرية الغربية.
وفي اليوم الثاني للعملية العسكرية التي يقودها حلف الأطلسي ضد دفاعات العقيد الليبي معمر القذافي لحماية المدنيين بليبيا, استمرت الطلعات الجوية للطائرات الغربية والقصف الامريكي بالصواريخ للمدن الليبية في مقدمتها مزدة وسرت ومصراته.
وشددت قوات التحالف القصف علي قوات القذافي من اجل إعاقة تقدمها نحو مدينة اجدابيا بعد ان تقهقر إليها ثوار17 فبراير بعد معارك كر وفر ضارية, فيما كشفت مصادر أن الكتائب الأمنية التابعة للقذافي استعادت صباح أمس السيطرة علي البريقة ومن قبلها رأس لانوف بوابل من نيران الصواريخ, وذلك بعد أيام من سيطرة الثوار عليها, وأرغمتهم علي التراجع من هذا المصب النفطي والعودة أدراجهم شرقا حتي بلدة اجدابيا الاستراتيجية.
ولم يستطع المعارضون الذين يعتمدون علي شاحنات صغيرة مزودة بأسلحة آلية ومنصات إطلاق قذائف صاروخية وبنادق كلاشنيكوف الحفاظ علي مكاسبهم علي الرغم من أسبوعين تقريبا من الغارات الجوية التي تشارك فيها طائرات امريكية وفرنسية وبريطانية.
وفي هذا الصدد, أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الناتو أندريس فوج راسموسين ان الحلف لن يقوم بتسليح قوات المعارضة الساعية للإطاحة بالقذافي.وقال الغرض من حظر ألأسلحة هو وقف تدفق الأسلحة إلي ليبيا. وأضاف نحن هناك لحماية الشعب الليبي وليس لتسليح الشعب.
وقال راسموسين في بيان إعتبارا من أمس, تولي الناتو قيادة العمليات الجوية الدولية فوق ليبيا, بعد أنكانت العمليات العسكرية يتولي تنفيذها ائتلاف بين الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.
وفي الوقت الذي أكد فيه البيت الأبيض أنه لم يتم اتخاذ قرار بشأن تزويد قوات الثوار الليبيين بالأسلحة, كشفت تقارير تناقلتها وسائل الإعلام عن مسئولين أمريكيين أن الرئيس أوباما وقع في الأسابيع الأخيرة علي أمر رئاسي سري لتقديم دعم سري لتمهيد الطريق أمام تبني مجموعة من الإجراءات لدعم الجهود الدولية لحماية المدنيين الليبيين من هجمات القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي. وقالت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مسئولين لم تسمهم إن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية قد قامت بنشر عدد من النشطاء في ليبيا لجمع معلومات استخباراتية والاتصال بالثوار المناهضين للعقيد معمر القذافي.وأضافت الصحيفة أن وكالة الاستخبارات المركزية رفضت التعليق علي التقرير, الذي نقل أيضا عن من أسماهم مسئولين حاليين وسابقين بريطانيين: أن هناك قوات خاصة وضباط مخابرات بريطانيين في ليبيا.
وعلي صعيد آخر, وصف المندوب الليبي السابق لدي الامم المتحدة عبد الرحمن شلقم بـ المرتزق وزير خارجية نيكاراغوا السابق ميغيل ديسكوتو الذي كلف تمثيل نظام القذافي في الامم المتحدة.
ورئيس نيكاراغوا دانيال اورتيغا من بين الزعماء النادرين الذين دافعوا عن الزعيم الليبي معمر القذافي بعيد اندلاع الاحداث الدامية في ليبيا, واعلنت السلطات في نيكاراغوا ان ديسكوتو سيكون من الان فصاعدا ممثل ليبيا لدي المنظمة الدولية.
وقال شلقم الذي انشق عن نظام القذافي ان القذافي يستخدم المرتزقة جنودا في ليبيا, وها هو الان يشغل دبلوماسيين مرتزقة.
السفير محمد عبدالحكم:
الخارجية تواصل اتصالاتها لنقل المصريين من مصراتة بحرا
كتبت ـ سالي وفائي:
أكد السفير محمد عبدالحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج أن الاتصالات المصرية مستمرة مع ليبيا وجميع الدول المشاركة في العمليات العسكرية للحصول علي أي تصاريح من الجانب الليبي لادخال السفن المصرية إلي ميناءي مصراتة وسرت لنقل المصريين الموجودين هناك ولكن تزايد العمليات العسكرية من قوات التحالف علي قوات القذافي وتبادل إطلاق النار بين جميع الأطراف الليبية يحول دون وصول أي سفن لنقل المصريين.
وقال عبدالحكم في مؤتمر صحفي أمس بوزارة الخارجية إن هناك في مخاطرة شديدة في ادخال السفن في الوقت الحالي إلي الميناء وأن وزارة الخارجية ستضع في اهتمامها الأول تأمين إدخال السفن هناك وتأمين خروج المصريين عليها, ولكن نظرا للأوضاع الجارية والعمليات العسكرية فإن الامر مازال صعبا.
وقال عبدالحكم إن944 مواطنا مصريا نجحوا في العبور إلي الحدود التونسية, الليبية في منطقة رأس جدير وتم نقلهم إلي مصر علي رحلات طيران علي نفقة الوزارة. وأشار عبدالحكم إلي أن643 مواطنا مصريا وصلوا إلي مصر عبد منفذ السلوم وأن0052 من الرعايا العرب والاجانب وصلوا أيضا عبر السلوم ومن بينهم9531 مواطنا ليبيا مما يرفع عدد الليبيين الذين دخلوا مصر الآن إلي03 الفا.
ومن ناحية أخري قال عبدالحكم أن القنصلية المصرية في جدة نجحت من خلال التعاون الكامل مع السلطات السعودية في ترحيل081 مصريا من متخلفي العمرة خلال السنوات الماضية وقدم الشكر للسلطات السعودية علي مساعدتها في عودة المصريين والافراج عنهم.

lol! lol! lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aetlaf-alshabab.alafdal.net
 
تواضع اسلحة المعارضة تؤجل نهاية النظام الليبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إئتلاف الشباب  :: منتدي السياسة المصرية والعربية و العالمية :: منتدي السياسة العربية-
انتقل الى: