إئتلاف الشباب
مرحبا بك زائرنا العزيز انت لست عضوا بالمنتدي نرجوا منك التسجيل

إئتلاف الشباب

اجتماعي سياسي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اسرة منتديات إئتلاف الشباب ترحب بزوارنا الكرام و نلتمس من الزوار الكرام التسجيل بالمنتدي علي وعد بان نقدم لكم كل ما هو مفيد و مثمر إن شاء الله مع تحيات اسرة منتديات إئتلاف الشباب
المواضيع الأخيرة
» النائب العام يقرر نقل مبارك إلى مستشفى عسكري
السبت 16 أبريل 2011, 7:28 pm من طرف redahassan

» محاكمة مبارك عسكريا جائزة أيضا
السبت 16 أبريل 2011, 7:17 pm من طرف redahassan

» تفاصيل جديدة عن جرائم أمن مبارك
السبت 16 أبريل 2011, 7:14 pm من طرف redahassan

» بقرار من المحكمة الإدارية العليا حل الحزب الوطني الديمقراطي بمصر
السبت 16 أبريل 2011, 7:09 pm من طرف redahassan

» فيديو : حبس مبارك و ولاده
الخميس 14 أبريل 2011, 1:45 am من طرف Admin

» فيديو : حديث مبارك لقناة العربية
الإثنين 11 أبريل 2011, 12:36 am من طرف Admin

» أخبار 6 إبريل : بالتفاصيل : تغطية كاملة ليوم 6 ابريل 2011
السبت 09 أبريل 2011, 2:29 am من طرف Admin

»  عاجل : بالفيديو لحظة الفبض علي زكريا عزمي
الجمعة 08 أبريل 2011, 1:46 am من طرف Admin

» بالفيديو : في ذكري 6 ابريل (ثورة المحله )
الخميس 07 أبريل 2011, 1:17 am من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ديسمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 مقتل جنديين يمنيين فى أول اشتباك بين الجيش والحرس الجمهورى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 125
نقاط : 384
الرتبة : 0
تاريخ التسجيل : 14/03/2011

مُساهمةموضوع: مقتل جنديين يمنيين فى أول اشتباك بين الجيش والحرس الجمهورى   الخميس 24 مارس 2011, 2:26 am

دخلت اليمن مرحلة حرجة بعد أول اشتباك بين الجيش والحرس الجمهورى، الموالى للرئيس اليمنى على عبدالله صالح، قرب القصر الجمهورى، فى شرق البلاد، مما أسفر عن مقتل جنديين يمنيين، وإصابة ٣ عسكريين آخرين.



وقالت مصادر مطلعة إن الجثتين - إحداهما لعسكرى فى الجيش والأخرى لعسكرى فى الحرس الجمهورى - نقلتا إلى مستشفى فى المكلا إثر الاشتباك، فيما أصيب ٣ عسكريين آخرين فى عاصمة حضرموت.

وأضافت المصادر أن المواجهات اندلعت إثر «توتر» بين قوات الحرس الجمهورى وقوات تابعة لقائد المنطقة الشرقية، محمد على محسن، الذى أعلن، أمس الأول، انضمامه إلى الحركة الاحتجاجية. وأشارت المصادر إلى أن «قوات الجيش سيطرت على القصر الجمهورى، مما دفع قوات الحرس الجمهورى المتواجدة فى معسكر قريب إلى محاولة استعادة الموقع».

ورغم تصاعد الضغوط على نظام الرئيس اليمنى، بعدما أعلن عشرات القادة العسكريين إضافة إلى مسؤولين وسفراء ورجال قبائل تأييدهم لثورة الشباب، حاول صالح الذى يحكم اليمن منذ ٣٢ عاما، تجاهل هذه الضغوط وقال إنه صامد «صمود جبال عيبان ونقم»، معتبرا أن «من يدعون للفوضى والعنف والبغضاء والتخريب هم قلة قليلة من مجموعة الشعب اليمنى، بينما السواد الأعظم مع الأمن والاستقرار والشرعية الدستورية».

وجاءت تصريحات صالح، خلال لقائه أمس الأول مع مجموعة من مشايخ وأعيان وشباب وأعضاء مجالس محلية من أبناء مديريتى صعفان ومناخة بمحافظة صنعاء، حيث أكدوا ولاءهم له ورفضهم «الانقلاب على الشرعية الدستورية».

وحذر صالح أيضاً من أن أى محاولة للوصول إلى السلطة عبر انقلابات ستؤدى إلى حرب أهلية. وقال: «كل انقسام فى الجيش يؤثر سلبا على كل الوطن».

وكان وزير الدفاع اليمنى، اللواء الركن محمد ناصر أحمد، أعلن أمس الأول أن القوات المسلحة تساند الرئيس، ولن تسمح بأى محاولة للانقلاب على الديمقراطية والشرعية الدستورية أو انتهاك أمن الوطن والمواطنين.

وفى سياق متصل، أعلنت «الجزيرة» عن وجود شخصيات يمنية وسعودية تقوم بوساطة لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة فى اليمن، فى وقت تواصلت فيه الضغوط على الرئيس اليمنى بعدما أعلن قادة كبار بالجيش ومسؤولون وسفراء ورجال قبائل تأييدهم لثورة الشباب.

وكانت مصادر إعلامية فى الرياض قالت إن وزير الخارجية فى حكومة تصريف الأعمال اليمنية أبوبكر القربى عاد إلى صنعاء بعد أن سلم رسالة من الرئيس اليمنى إلى الملك السعودى عبدالله بن عبدالعزيز مساء أمس الأول.

وأكدت مصادر دبلوماسية أن الرئيس اليمنى طلب وساطة سعودية لدى قيادات المعارضة وشيوخ القبائل، وترددت أنباء عن أن الرئيس اليمنى قد يعرض التنحى خلال ٦ أشهر فى مقابل تهدئة يتفق عليها الطرفان. جاء ذلك فيما اعتبر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية أن انضمام السفير اليمنى فى الرياض محمد الأحول للحركة الاحتجاجية المطالبة بتغيير النظام فى بلاده هى «شأن يمنى بحت».

وقال السفير أسامة نقلى، مدير الدائرة الإعلامية بوزارة الخارجية السعودية، «هذا شأن يمنى بحت.. والسعودية لا تتدخل فيه»، بينما نفى مصدر يمنى مسؤول صحة الأنباء التى بثتها بعض وسائل الإعلام ومنها قناتا «الجزيرة» و«سهيل» بشأن استقالة بعض المسؤولين والسفراء اليمنيين فى الخارج من مناصبهم، وقال «إن مثل هذه الوسائل لجأت إلى اختلاق الأكاذيب ونشر أخبار كاذبة بهدف خلق نوع من البلبلة والإثارة».

وكانت الأنباء ترددت عن إعلان عدد من سفراء اليمن لدى كل من قطر وعمان وباكستان وسوريا والسعودية ولبنان ومصر والجامعة العربية والصين وإسبانيا والقنصل اليمنى فى دبى استقالاتهم أو انضمامهم للحركة الاحتجاجية المناهضة للنظام.

وأعلن الدبلوماسيون دعمهم «الكامل للشباب فى مطالبهم»، وأوضحوا أنهم قرروا الانضمام إلى التحركات الاحتجاجية المستمرة منذ نهاية يناير الماضى «بعدما بلغت التطورات منعطفاً بات يهدد اليمن فى وحدته وأمن مواطنيه».

ومن جانبها، طالبت منظمة «سياج لحماية الطفولة» فى اليمن، باعتقال صالح وإحالته للقضاء، مؤكدة أن قواته ارتكبت جرائم بحق الأطفال حيث تسببت فى قتل ١٩ قاصراً وإصابة نحو ٢٠٠ آخرين خلال شهر واحد.

وأوضحت المنظمة أن ١٨ من الضحايا أصيبوا بالرصاص الحى، فى حين تضرر الباقون جراء استنشاق للغازات السامة والقنابل المسيلة للدموع التى استخدمها الجيش لقمع الثورة السلمية المطالبة بإسقاط النظام الحاكم.

lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aetlaf-alshabab.alafdal.net
 
مقتل جنديين يمنيين فى أول اشتباك بين الجيش والحرس الجمهورى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
إئتلاف الشباب  :: منتدي السياسة المصرية والعربية و العالمية :: منتدي السياسة العربية-
انتقل الى: